الخميس، 14 فبراير 2013

حجب جميع خدمات جوجل خلال أيام

حجب جميع خدمات جوجل - حجب يوتيوب - خبر حجب جميع خدمات جوجل - حجب جوجل ويوتيوب - حجب جوجل العالمي ومصر

بعد أن أصدر القضاء المصري حُكمه يوم السبت الماضي ، بإلزام الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر شبكة ( يوتيوب ) التابعة لجوجل تماماً عن مصر لمدة 30 يوماً ، على خلفية الفيلم المُسئ للإسلام الذي أثار موجة احتجاجات هائلة فى شهر سبتمبر الماضي ، جاءت تصريحات مسؤول حكومي رفيع المُستوى اليوم لتُثير عاصفة من الجدل ..

صرّح المسؤول بحسب مانقلته وسائل الاعلام المصرية على مواقع التواصل الاجتماعية ، أن الحكومة قامت بتشكيل لجنة فنية لبحث سُبل حجب خدمات اليوتيوب عن مصر ، التى أكدت أن حجب الموقع بمفرده ( مُستحيل ) ، وأنه لن يتم إلا بحجب جميع خدمات جوجل على الشبكة العنكبوتية !

وأضاف المسؤول أن الحكومة يجب أن تحترم الحُكم القضائي ( مهما كان ) ، وأن جهاز الإتصالات المصري لن يتراجع فى تنفيذ حُكم قضائي واجب التنفيذ ، وأن تنفيذه سيكون خلال الأيام القليلة المُقبلة ..

اليوتيوب – كما تعرفون جميعاً – هو الموقع المُفضل لجميع العرب ، حيث تأتي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فى المرتبة الثانية عالمياً بعد الولايات المُتحدة بنسب مُشاهدات خيالية .. وتحتل مصر المركز الثاني من حيث الزيارات للموقع بعد المملكة العربية السعودية ..

إذن ، في حالة تنفيذ هذا القرار ، فسوف تكون مصر بدون ( جوجل ) وخدماته التى لا يُمكن لأي مُستخدم إنترنت حول العالم أن يتخلى عنها ولو ليوم واحد .. بما فيها مُحرك البحث ، وخدمة البريد Gmail ، وخرائط جوجل ، وخدمة التخزين السحابي ، وكافة الخدمات التى يكون الإنترنت عديم الفائدة فى غيابها طبعاً ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق