الخميس، 27 ديسمبر 2012

تحميل برنامج الياهو 2013 - ياهو ماسنجر 2013 - تحميل ياهو

تحميل برنامج الياهو 2013 - ياهو ماسنجر 2013 - تحميل ياهو 
تحميل برنامج الياهو 2013 - ياهو ماسنجر 2013 - تحميل ياهو 

تحميل البرنامج
http://messenger.yahoo.com/

كان ياهو في بدايته مشهورا كموقع بحث، قبل أن ينتزع منه جوجل الصدارة في هذا المجال، ويعتبر ياهو اليوم أشهر مزود لخدمة البريد الإلكتروني المجانية، برصيد يبلغ حوالي 250 مليون مشترك، كما أن الموقع أخذ في التفرع إلى أن أصبح يقدم كمية هائلة من الخدمات المجانية على الإنترنت. والموقع دائما ما يحتل الرقم واحد من حيث عدد الزوار بين كل مواقع الإنترنت وفقا لتصنيف أليكسا.

يعمل بشركة ياهو اليوم حوالي 11 ألف موظف، ويبلغ الدخل السنوي للشركة حوالي 1.9 مليار دولار.

التاريخ

في يناير 1994، قام "جيري يانج" و"ديفيد فليو"، الخريجان الحديثان من جامعة ستانفورد، بتأسيس موقع يحمل الاسم Jerry's Guide to the World Wide Web ليمثل دليلا لمواقع الإنترنت. 

في أبريل من نفس العام تم تغيير الاسم إلى ياهو. أخذ الاسم من رواية رحلات "جاليفر" لـ"جوناثان سويفت"؛ حيث الياهو هو *** خاص من البشر الأغبياء تحكمهم أحصنة ذكية!

حقق الموقع نجاحا كبيرا منذ بدايته -وكان في البداية جزءا من موقع جامعة ستانفورد- فتم تحويل ياهو إلى شركة مستقلة في 2 مارس 1995. ولكن كان هناك مشكلة: فقد كانت العلامة التجارية ياهو ملكا لشركة تدعى EBSCO Industries تضعها على نوع من الصلصة الخاصة بشواء الباربيكيو، ولهذا تم وضع علامة التعجب بعد الاسم لتفريقه عن صلصة الباربيكيو!

استمرت الشركة في النمو وتحولت إلى بوابة من بوابات الإنترنت، وفي مارس 1997 اشترت الشركة شركة أخرى تقدم خدمات البريد الإلكتروني تدعى Four11، وغيرت الاسم إلى Yahoo! Mail. بعدها اشترت ياهو شركة لتقديم الألعاب على الإنترنت تدعى ClassicGames.com وحولتها إلى Yahoo! Games. ثم اشترت ياهو شركة تسويق تدعى Yoyodyne Entertainment تبعتها بشراء خدمة استضافة المواقع الشهيرة GeoCities ثم خدمة المجموعات eGroups وأطلقت برنامجها الشهير للرسائل الفورية في 2000، وقد بدا أن الشركة تنمو بسرعة هائلة.



وفي يونيو 2000 تخلت ياهو عن تقنياتها للبحث ووقعت اتفاقية مع جوجل بحيث يتم استخدام محرك البحث الخاص بجوجل عند إجراء البحث على موقع ياهو. لكنها تخلت عن محرك بحث جوجل بعد ذلك في 2004 بعد أن اشترت مواقع البحث الشهيرة AltaVista وAlltheWeb.

التوسع

ومنذ 2001 أخذت ياهو في عقد شراكات مع عدد من شركات الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت لخلق مجموعة خدمات موجة عريضة تنافس بها أميركا أون لاين AOL، وأخيرا في أغسطس 2005 أصبحت ياهو من مقدمي خدمة الدي إس إل في الولايات المتحدة. 

ونتيجة للمنافسة الهائلة التي أشعلتها جوجل بإطلاقها خدمة الجيميل البريدية وبرنامج جوجل توك للمحادثة، اضطرت ياهو إلى مضاعفة حجم صندوق بريدها الإلكتروني وإلى جعل برنامج ياهو للمحادثة متوافقا مع البرنامج الخاص بمايكروسوفت لجذب المزيد من العملاء. 



استمرت ياهو في شراء المزيد من الشركات لتوسيع إمبراطوريتها الإنترنتية، فأطلقت موقعها الخاص بالموسيقى Yahoo! Music في فبراير 2005، وبعدها بشهر اشترت خدمة فليكر Flickr لاستضافة الصور، ثم أطلقت خدمة استضافة المدونات Yahoo! 360°، واستمرت في شراء الشركات الناجحة مثل خدمة المفكرة Upcoming.org وغيرها.

كل الإنترنت في موقع!

اليوم تقدم ياهو على موقعها مجموعة واسعة جدا من الخدمات التي تغطي تقريبا كل ما يمكن أن يحتاج إليه متصفح الإنترنت. فبخلاف خدمات البحث والبريد الإلكتروني والمحادثة الفورية، تقدم ياهو موقعا رائعا للسينما، وآخر للرياضة، وللموسيقى، والألعاب، واستضافة المواقع، واستضافة المدونات، واستضافة الصور، وخدمات للهواتف المحمولة، وموقعا للسيارات، وموقعا لاستضافة الملفات، وموقعا للمتعاملين مع البورصة، وموقعا للتوظيف، وللخرائط، والموسيقى، والأخبار، والتسوق، والتكنولوجيا، والسياحة، والتليفزيون، وموقعا للأطفال، وللاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت، وعدد كبير آخر من الخدمات التي يصعب حصرها.



ولهذا فليس من الغريب أن موقع ياهو لا يهبط عن الرقم واحد في تصنيف أليكسا منذ فترة طويلة جدا، فأيا كانت اهتماماتك فلابد أنك ستجدها على ياهو.

هناك تعليق واحد:

  1. الشـــــــــــــــكر كل الشــــــــــــــــــكر
    لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

    ردحذف