الجمعة، 15 نوفمبر 2013

موعد مباراة مصر وغانا - شاهد التفاصيل

موعد مباراة مصر وغانا ومتى ستقام
بعد هزيمة منتخب مصر من منتخب غانا في ماتش الذهاب , تقام مباراة العودة في مصر في يوم 19 نوفمبر , سجل المنتخب الغاني في أرضة خمسة اهداف وما سمي 'الفضيحة للمنتخب المصري' وعبر الجميع عن استيائهم من المباراة , كذلك توارت أنباء عن إستقالة مدرب منتخب مصر هو بوب برادلي , لكن هذه الإشاعات لم يتم تأكيدها حتى الآن , وتقام المباراة الساعة السادسة مساء التاسع عشر من نوفمبر

تعرف على دولة غانا ومعلومات أكثر عنها
غانا أو جمهورية غانا هي جمهورية إفريقية على الساحل الشمالي لخليج غينيا الواقع في غرب إفريقيا، تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب. وهي دولة محورية في غرب أفريقيا. استقلت عن بريطانيا عام 1957 م، لغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي السويدي. كان اسمها السابق ساحل الذهب. اسمها الحالي سمي على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة.

الدين في دولة غانا
حسب إحصاءات العام 1960 فقد كان 41% من السكان من المسيحيين، 38% من أتباع الديانات التقليدية، 12% من المسلمين، ونحو 9% لا يتبعون أي دين. فيما لم يقدم تعداد السكان عام 1970 أية أرقام بشأن التكوين الديني للأمة الغانية. وحسب cia.gov فان إحصائيات العام 2000 كانت:
78.8% من السكان مسيحيون، 5.9% مسلمون، 8.5% يتبعون ديانات محلية، 0.7% يتبعون ديانات أخرى، 6.1% لايتبعون أي ديانات.[1] إلا أن نسبة المسلمين كانت موضع تساؤل من البعض الذي ذكر أن نسبتهم قد تقترب من 30% من عدد السكان.[2] أما أسرع الجماعات الدينية نمواً في البلاد فهي المسيحية الخمسينية الكاريزماتيكية [1].
تاريخ غانا وإنشاء الدولة
عرفت فيما مضي بساحل الذهب، وخضعت للاستعمار البريطاني مند (1314 هـ - 1896 م) ونالت استقلالها في سنة (1377 هـ -1957 م)، بعد احتلال دام أكثر من ستين عاماً، و كانت أولى المستعمرات التي استقلت في غرب أفريقيا ويشكل المسلمون 15,9% من سكانها تقريباً كان المغاربة يحكمونها عام 1600 م.في 6 مارس 1957 م حصلت غانا على استقلالها بعد ستة عقود من الاحتلال البريطاني. وقد أعلنت غانا مع استقلالها تغيير اسمها من ساحل الذهب وهو الاسم الذي أطلقه المستعمرون الإنجليز عليها إلى غانا. جاء استقلال غانا عام 1957 تتويجات لمسيرة النضال الوطني التي قادها كوامي نكروها أول رئيس لجمهورية غانا المستقلة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية

معلومات عن منتخب مصر
تاريخ الإنشاء والتأسيس
مارس المصريون لعبة كرة القدم عن طريق مباريات نظمت بينهم وبين فرق الاحتلال البريطاني لمصر في عام 1882، ثم نظمت مسابقات بين طلبة المدارس قي7 مارس 1914 عن طريق النادى الأهلي على كاس أحمد حشمت باشا ناظر المعارف واستمرت هذه البطولة من عام 1914 حتى 1932 مما ساعد على انتشار اللعبة في بقية القطر المصري. توقفت البطولة عام 1919 بسبب ثورة سعد زغلول وفازت بها كلية الحقوق 7 مرات والهندسة 6 مـــرات والبوليس مرتين وكل من الزراعة والتجارة مرة واحدة وبعد ذلك ظهر فريق الموظفين بالإسكندرية الذي سمى النادي الأوليمبي وفريق الاتحاد الإسكندري والمختلط "الزمالك" وبعض فرق منطقة القناة خاصة في بور سعيد وفى5 مايو 1916 لعب أول فريق مصري ضد قوات الاحتلال البريطاني وخسر 2/4.
بدأت الكرة المـــــصرية بشكل رسمي في أواخر عام 1921 وتـــم تشكيل الاتحاد المصري برئاسة جعفر والى باشا عام 1921 نتيجة المجهود الذي بذله الكــــــــابتن حسين حجازي قبل أولمبياد 1920. وفى 18 أكتوبر 1922 قررت الإدارة العلي الاتحاد كرة القدم المصري وضع شروط قبول الأندية والهيئات في عضوية الاتحاد المصري وشكلت إدارة لوضع لائحة مسابقة كاس التفوق المصري ومنح شهادة الدبلوم للنادي الفائز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق