الأحد، 9 ديسمبر 2012

اسعار السجائر - زيادة اسعار السجائر 2012 - الضرائب المصرية

اسعار السجائر - زيادة اسعار السجائر 2012 - الضرائب المصرية
ارتفاع ملحوظ في اسعار السجائر في الايام القادمة

قرر عدد من تجار السجائر والمعسل والنشوق والمدغة، عدم إمداد السوق بكميات جديدة فى محافظات القاهرة والجيزة والدلتا والصعيد، لحين وصول منشور رسمى من الشركات التى تتبعها محذرون من عمليات السطو المسلح على المخازن وسيارات نقل المنتجات، من جانبها، زودت الشركة الشرقية للدخان جميع سياراتها بأجهزة تتبع "GPR" لتحديد مكان سيارات الشركة التى يتم السطو عليها.

وعلى الرغم من عدم تحديد موعد لزيادة الأسعار، إلا أن بعض الشائعات ترجع أن تبدأ من الساعة الثانية عشر من مساء اليوم الأحد.

وحصل "اليوم السابع" على أبرز أسعار ماركات السجائر المحلية والأجنبية: علبة "20 سيجارة" الكليوباترا ستصبح بـ 7.5 جنيه بدلا من 6 جنيهات، والبوكس 8 جنيهات بدلاً من 6.5 جنيه، وL.M بـ 11 جنيهاً بدلا من 9.5 جنيه، و"مارلبورو" بـ15 جنيها بدلاً من 13 جنيهاً، والميريت بـ15 جنيهاً بدلا من 13 جنيهاً.

وبدأ عدد غير قليل من التجار فى سحب كميات كبيرة من السجائر والمعسل والدخان خلال الأيام القليلة الماضية.

وحذر التجار من أن تتحول البلاد لثورة جياع بسبب فرض الضرائب على عدد من السلع وأبرزها السجائر، مؤكدين أن عدد المدخنين يتجاوز نصف سكان مصر وهو ما يهدد بموجة غلاء فى كل نواحى الحياة، مؤكدين أن زيادات الضرائب سيكون لها بالغ الأثر السيئ على المجتمع كما ستزيد أجور العمالة بسبب زيادة أسعار السجائر التى يستهلكونها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق