إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 6 فبراير، 2013

اخبار الاهلي والزمالك 2013

اخبار الاهلي والزمالك 2013 - احدث اخبار الاهلي - اخبار الزمالك - اخبار الاهلي والزمالك 2013 مصر - احدث اخبار الاهلي والزمالك - معرفة اخبار النادي الاهلي والزمالك

قاد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق أيمن يونس مبادرة، اليوم الاثنين، بمبنى الجبلاية، حيث وجهت الدعوة لعدد كبير من نجوم الأهلي والزمالك والمدربين من بينهم حسام البدري المدير الفني للأهلي، ومحمد يوسف المدرب العام، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ووائل جمعة وأسامة نبيه مدرب الزمالك، وعبدالواحد السيد وأحمد حسن ومحمود فتح الله نجوم الزمالك، بالإضافة إلى أعضاء اتحاد الكرة للتبرع بالدم لصالح ضحايا أحداث بورسعيد الأخيرة التي وقعت عقب الحكم الذي صدر بتحويل أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي في كارثة استاد بورسعيد.

وأكد أيمن يونس لـ"العربية.نت" أن المبادرة هدفها تصفية الأجواء بين جماهير الناديين لأن بورسعيد جزء من مصر، ولايمكن أن نعاقب الشعب البورسعيدي بسبب قلة متعصبة تسببت في كارثة الاستاد، مشيرا أن الرياضة يجب أن تعود إليها أهدافها الرئيسة وأن تسود روح المحبة بين الجميع. والتبرع بالدم استكمالا للمبادرة التي قادها نجم الزمالك والمنتخب الوطني أحمد حسن والتي دعت إلى نبذ التعصب بين الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها، والتي لاقت ترحيبا كبيرا من جميع اللاعبين والمسؤولين في الأندية المختلفة.



--------------------

وحقق فريق الأهلي فوزه الأول على حساب فريق غزل المحلة بهدف دون رد، أحرزه المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا، في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسيطر فريق الأهلي على اللقاء من بدايته، وترجم دومينيك السيطرة الحمراء بالهدف الأول بتسديدة قوية، وواصل دومينيك تألقه وحاصل على ركلة جزاء أهدرها عبد الله السعيد، بعدما تصدى لها حارس المحلة ناصر فاروق.
وعلى نفس الملعب، حقق فريق الزمالك فوزه الأول على حساب فريق الإتحاد بهدفين دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الثانية، أحرزهما وعمر جابر ومدافع فريق الإتحاد محمد رضا "بوبو" بالخطأ في مرماه، في الدقيقتين 74 و78، في غياب المدير الفني غورفان فييرا، وقاد الفريق مساعده أسامة نبيه.
وقدم الزمالك مباراة هجومية، إذ لم يظهر حارس مرماه عبد الواحد السيد، طوال اللقاء  تقريبا، وبرغم ذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني زادت فاعلية الزمالك، وصنع لاعبه الشاب محمد إبراهيم، الهدف الأول لفريقه بعد أن مرر الكرة "بكعبه" ليضع زميله المدافع عمر جابر، في مواجهة مع حارس مرمى فريق الإتحاد الهاني سليمان، ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 74.
وعاد محمد إبراهيم، ليصنع الهداف الثاني لفريقه، بتمريرة وضعت مهاجم الزمالك أحمد جعفر، منفردا بحارس مرمى الإتحاد وراوغه وأرسل عرضية أربكت مدافع الإتحاد محمد رضا فأسكنها في شباك فريقه في الدقيقة 78.
-----------
في نفس السياق
القاهرة (رويترز) - انتهى اليوم الأول من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لصالح العملاقين الأهلي والزمالك مع عودة الحياة للمسابقة في ملاعب تابعة للجيش بعد توقف لعام كامل يوم السبت.
وأصبح المهاجم دومينيك دا سيلفا أول لاعب يهز الشباك في المسابقة هذا الموسم حين سدد الكرة بالقدم اليسرى على يسار ناصر فاروق حارس غزل المحلة ليمنح الأهلي الفوز 1-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الأولى في البطولة التي اختار الاتحاد المصري لكرة القدم إقامتها بنظام المجموعتين.
وفي المجموعة الثانية انتظر الزمالك حتى الدقائق الأخيرة ليهزم الاتحاد 2-صفر بعدما أشرك لاعبه الجديد أحمد عيد عبد الملك الذي انضم لصفوفه الشهر الماضي.
وغاب الجمهور عن المدرجات لكن الأهلي استفاد من مهارة دا سيلفا ليخرج فائزا بعد أسبوع واحد من حكم قضائي بإحالة أوراق 21 متهما للمفتي في قضية مذبحة بورسعيد التي كانت سببا في إيقاف المسابقة منذ عام حين قتل ما يزيد على 70 شخصا في 2012 في اعمال عنف اعقبت مباراة الأهلي مع المصري.
واستقبل دا سيلفا - الذي شارك من البداية بعدما أعار الأهلي لاعبه البارز محمد أبو تريكة لبني ياس الإماراتي والثنائي محمد ناجي جدو وأحمد فتحي إلى هال سيتي الانجليزي - الكرة بطريقة جيدة ومررها بلمسة مميزة إلى السيد حمدي الذي ردها إليه فسددها قوية في المرمى بعد 12 دقيقة من البداية.
وقال حسام البدري مدرب الأهلي أكثر الأندية فوزا باللقب عن أداء فريقه الذي لعب في غياب لاعبين بارزين غير أبو تريكة "تأثرنا مثل كل الأندية بالتوقف واللياقة البدنية لم تسعف اللاعبين لأداء أقوى."
وأضاف في مؤتمر صحفي "العملية (اللعب بدون النجوم) لن تكون سهلة لكن يجب أن أواجهها أنا واللاعبين. هناك لاعبون شبان سيأخذون الفرصة.. سيكون هناك بعض التأثر لكن باللاعبين الموجودين يمكن أن نحقق الهدف."
وأمام مدرجات خالية بقرار من السلطات المصرية التي استجابت لمطالب إعادة المسابقة لكنها فضلت أن يكون ذلك بدون جمهور ردد الحارس فاروق قائد المحلة ووائل جمعة قائد الأهلي قسما تعهدا فيه بالالتزام باللعب النظيف قبل ركلة البداية مباشرة.
وقال كل منهما "نعاهدكم بالالتزام الكامل بمباديء اللعب النظيف وأن نؤدي جميع المباريات في إطار الروح الرياضية وأن نعمل جاهدين على إظهار الوجه المشرق للكرة المصرية.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 comments:

إرسال تعليق