الأربعاء، 23 يناير 2013

إحياء ذكرى 25 يناير

إحياء ذكرى 25 يناير - خبر إحياء ذكرى 25 يناير - مظاهرات 25 يناير وذكرى 25 يناير - الذكرى ل 25 يناير

تستعد الاحزاب لاحياء ذكرى 25 يناير والقيام بالمشاركه فيها 
حيث تقوم بالتالي 

في الخبر الاول 
"أبو الفتوح" يقود مسيرة "مصر القوية" من "الاستقامة" يوم 25 يناير


وتضمن تفاصيله
صرح أحمد إمام، عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية سيقود مسيرة الحزب المقرر تنظيمها أمام مسجد الاستقامة بعد صلاة الجمعة فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير. وأضاف أن المسيرة تأتى للتأكيد على أن الذكرى ليس للاحتفال بل للتشديد على القصاص لدماء الشهداء والمصابين والمعتقلين، المطالبة الفورية بعدالة انتقالية ترفع الظلم وترد الحقوق، ورفض قرض صندوق النقد الدولى وسياساته وشروطه، ورفض المحاكمات العسكرية للمدنيين والوصاية العسكرية، ورفض التصالح مع رموز وأعضاء النظام السابق"


هناك تعليقان (2):

  1. ذكرى 25 يناير23 يناير 2013 في 1:35 م

    في سياق آخر من تعليق آخر من مرشح سابق
    -----------------
    انتقد الدكتور باسم خفاجى، رئيس حزب التغيير والتنمية، والمرشح الإسلامى السابق لرئاسة الجمهورية، كلمة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، التى ألقاها اليوم الأربعاء، فى افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، قائلاً: "لا ترتجل بالله عليك.. ولماذا يصر سيادة الرئيس على الارتجال فى الكلمات العامة الرسمية والتى يمثل بها مصر".


    وأضاف "خفاجى" فى تصريح له مساء اليوم، الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن رئيس الجمهورية يصر على أن يرتجل فى خطاباته، رغم أنه كان يفتتح معرض الكتب، وهو معرض دولى يشارك به رموز من كل الدول ويصر الرئيس أن يرتجل، مؤكداً أن مرسى أصدر كلمات غير مرتبة وغير ملائمة وغير دقيقة أظهرت أن الرئيس غير مستعد وغير متمكن وغير مشرف وللأسف.

    ووجه المرشح الرئاسى السابق، تساؤلاً لرئيس الجمهورية، قائلاً:"لماذا الاستهتار بقيمة مؤسسة الرئاسة، ولماذا الاستهتار بقيمة مصر، لماذا لا نلتزم بالحرفية المهنية فى وظيفة رئيس"، مضيفاً: "سيدى الرئيس، لا ترتجل عندما تتحدث باسم مصر، لا ترتجل عندما يكون الخطاب رسميا، لا ترتجل ومصر تبحث عن استعادة مكانتها.. الرئيس يرتجل حتى فى اتخاذ القرارات، تقدم له أسئلة فلا يحيلها للمتخصصين، وإنما يقرر فى أثناء الحوار ما ستفعله مصر، لا تكرر نموذجًا كرهه الشعب.. لا ترتجل فمصر غالية ومكانة الرئيس عالية والارتجال فى هذا الزمان فهلوة، وليس مهارة مع كامل التقدير والاحترام لشخصكم الكريم.

    ردحذف
  2. ذكرى 25 يناير واسقاط دولة الاخوان23 يناير 2013 في 1:37 م

    ذكرى 25 يناير واحيائها
    قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر: "أنا مع إسقاط دولة الإخوان وإذا كان مرسى مصمما أنه إخوان سيسقط معهم ولو أصبح رئيسا للجمهورية ولكل المصريين يبقى براءة".

    جاء ذلك رداً على سؤال من "اليوم السابع" حول موافقة نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على مطلب إسقاط النظام فى الذكرى الثانية للثورة الذى يرفعه بعض الشباب.

    وقال عبد الحكيم، أثناء كلمته فى احتفالية ذكرى الأربعين لرحيل الشهيد الحسينى أبو ضيف فى نقابة الصحفيين: "كان من المفترض أن ننزل اليوم فى الذكرى الثانية من أجل الاحتفال بثورة يناير لكن مجموعة الناس التى سرقت الثورة ستجعل الشباب ينزل إلى الميدان للتعبير عن غضبه من سرقة الثورة".

    وأضاف: "الشباب يريد أن يغير حياته ويطالب بالتعليم والعلاج والصحة كحق للجميع، الإخوان اضطهدوا فى عهد مبارك والسادات ولكن كرههم الأكبر كان لفترة حكم عبد الناصر فى الستينيات والخمسينيات لأن هذه هى الفترة الوحيدة التى كان يوجد بها مشروع تنموى حقيقى مستنير".

    وأوضح "عبد الحكيم" أن الشباب سيخرجون لاستكمال ثورتهم ولرفض أن تستمر إدارة البلاد خانعة للبيت الأبيض ولرفض قول مرسى لرئيس إسرائيل يا صديقى العزيز

    ردحذف